MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers




الناظور: مناقشة رسالة لنيل دبلوم الماستر للباحث عزالدين الغاني تحت عنوان ولوج المرأة إلى خطة العدالة بين المسوغات القانونية والشرعية والمعيقات الواقعية

     



ناقش الطالب الباحث "عزالدين الغاني " يومه الجمعة 26 يوليوز 2024، على الساعة الخامسة والنصف مساءً، رسالته لنيل دبلوم الماستر في تخصص قانون العقار والتعمير، في المدرج i، بعنوان "ولوج المرأة إلى خطة العدالة بين المسوغات القانونية والشرعية والمعيقات الواقعية".

أشرف على الرسالة الأستاذ الجامعي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، الدكتور "أحمد خرطة" . وضمت لجنة المناقشة ثلاث شخصيات بارزة في المجال القانوني، وهم:

- الدكتورة نوال أفقير، أستاذة زائرة بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، عضوا.
- الأستاذ حسين الدندي، خبير في الموضوع، عضوا.
- الأستاذ مراد المدني، أستاذ زائر بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، عضوا.

وأشار المشرف على الرسالة إلى أن مسألة ولوج المرأة لخطة العدالة محسومة، حيث أن المرأة الآن تتولى العديد من المناصب المهمة في المغرب، الذي قطع أشواطاً عديدة في مكافحة التمييز ضد المرأة. وعبر الأستاذ عن فخره واعتزازه بالموضوع، مشيداً بجرأة الباحث في تناول موضوع نادراً ما يتم التحدث أو الكتابة عنه.

قبل تقديم ملخص بحثه، قدم الباحث عزالدين الغاني عرضاً باستخدام العارض الضوئي، يستعرض فيه جهود الملك محمد السادس لتمكين المرأة. وأكد الباحث أن وصوله إلى مرحلة الماستر يعتبر إنجازاً كبيراً، خاصة في ظل ظروفه الاجتماعية التي تتمثل في يتمه بعد وفاة والديه. كما هنأ الطالب الباحث صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة اقتراب ذكرى عيد العرش المجيد.

شهدت المناقشة حضور عدد من القضاة والمحامين والأطر القضائية والدكاترة والأساتذة الجامعيين والإعلاميين والطلبة والباحثين المهتمين بالموضوع. وفي جو ممتع، استفاض الأساتذة في مناقشة الرسالة، وبعدها اجتمعت اللجنة العلمية للمداولة وقررت قبول رسالة الباحث عزالدين الغاني ومنحه درجة 18/20 مع التوصية بالنشر.











الاثنين 5 غشت 2024
MarocDroit "منصة مغرب القانون الأصلية"


1.أرسلت من قبل حسن كسرى في 07/08/2024 13:51 من المحمول
كنت متميزا بموضوعك الرائع
وفقك الله ومسيرة حافلة إن شاء الله

تعليق جديد
Twitter